ثامنا: الدين والقرآن Religion and Qur'an: (وهو القسم الأهم) - الاستماع لبعض قصص القرآن والأنبياء - معرفة أن النباتات والحيوانات والإنسان كلهم من خلق الله - التعرف على الله وحبه من خلال القرآن والسنة - التوحيد - الاستماع للقرآن، وحفظ بعض الآيات بالتكرار - حفظ بعض الأحاديث بالتكرار - حفظ بعض الأدعية في المواقف المختلفة عن طريق التكرار - ضرورة التسمية قبل كل شئ - حركات الصلاة (تقليد الأم والأب) - الأذان - الاستماع إلى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، في شكل قصة، و محاولة رواية ما يستطيع منها، ثم الإجابة عن بعض الأسئلة
سابعا: التكنولوجيا Technology: - استخدام الماوس للنقر، والنقر والسحب - التفاعل مع ألعاب الكمبيوتر، والبرامج التعليمية - استخدام برامج الكمبيوتر لصنع قصص مصورة - استخدام الانترنت لاستكشاف مواقع خاصة بالأطفال
سادسا: المهارات الاجتماعية، والحياة العملية Social Skills: - العمل في مجموعات، أو مع شريك في مجموعة متنوعة من المشاريع - مشاركة الأشياء مع الآخرين (كالإخوة) - التدرب على التصرف بأدب: قول من فضلك، وشكرا، ولو سمحت، وآداب المائدة والطعام - التواصل في احتياجاته أو احتياجاتها: طلب الأشياء والتعبيرعما يريد
- الاهتمام باحتياجاته أو احتياجاتها الأساسية الخاصة: تنظيف أنفسهم،
ترتيب سريرهم، طي ملابسهم، استخدام المناديل، غسل الأسنان، غسل الأيدي،
استخدام الحمام، لبس وخلع الملابس، ربط الحذاء، الأكل وتحضير المائدة ثم
تنظيفها،.... - معرفة المعلومات الشخصية: الإسم الأول، وإسم العائلة، العمر، العنوان، اسم المدينة والبلد،... - معرفة اسماء أفراد العائلة والأصحاب - استكشاف أنواع العمل والعمال - استكشاف وسائل النقل - المشاركة في مشاريع لمساعدة الآخرين المحتاجين للمساعدة، حقوق الجيران ومساعدتهم، حقوق القرابة (صلة الرحم)،...
خامسا: الجغرافيا Geography: - فهم ما تدل عليه مفاهيم: فوق، تحت، أمام، خلف، بعيد وقريب - التدرب على وصف المكان - التعرف على الأثاث في المنزل، وأماكن تواجده "التعرف على أجزاء المنزل: مطبخ، حمام، غرفة نوم،..." - التعرف على البيئات: بحر، بر، حبال، أودية ، صحراء،... - رسم خرائط بسيطة
رابعا: الفنون الإبداعية Creative Arts: - استكشاف مجموعة من العمليات الفنية: الرسم والتلوين، تشكيل الصلصال، الحياكة، القص واللصق،.....
- استخدام مجموعة متنوعة من المواد الفنية: الطباشير الملون، الألوان
المائية، الأقلام الملونة، الصلصال،وبالطبع الأصابعfinger paint،.... - تجربة خلط الألوان - تمثيل القصص - تقليد حركات وأصوات الحيوانات
ثالثا: العلوم Science: - استكشاف الأدوات العلمية: المغناطيس، العدسات المكبرة،.... - استكشاف العالم من خلال النزهات في الطبيعة، والحدائق العامة وشاطئ البحر، والرحلات الاستكشافية الأخرى - مراقبة حياة الحشرات - مراقبة نمو النباتات - مراقبة الطقس، والحياة النباتية خلال المواسم - التعرف على أجزاء الجسم: عين، أذن، يد، قدم، وهكذا - قياس أو تقدير الكميات، وخلط المكونات في نشاطات الطبخ - التعرف على الألوان الأساسية، واستكشاف خلط الألوان - رصد وتدوين الملاحظات عن طريق الرسم - استكشاف العالم بالخمس حواس - استكشاف الحيوانات والبيئات التي تعيش فيها، والطعام الذي تأكله